بوابة العرب
للوصول الى منتدى علمي حضاري مميز علينا ان نكون يد واحدة و قلب واحد على كل واحد منا ان يرى انه في منتداه و في عائلته فنحن اخوة و معا من اجل منتديات افضل علينا الاتحاد و التعاون و الصدق و الاخلاص في العمل عليننا ان نجعل لانفسنا بصمات تحترم في عالمنا فكل معلومة تنشرها بصدق ستجازى عليها كلما اطلع عليها انسان اتمنى ان اجد روح الاتقان في كل اخ او اخت لنا و دائما من اجل الافضل و الاجمل تحياتي للجميع و سلام لذا اخي من فضلك سجل دخولك او انضم معنا في دربنا الى النجاح

بوابة العرب


 
الرئيسيةالرئيسية  تراث الحياة منتتراث الحياة منت  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا بكم في منتدانا المتواضع و للوصول الى منتدى علمي حضاري مميز علينا ان نكون يد واحدة و قلب واحد على كل واحد منا ان يرى انه في منتداه و في عائلته فنحن اخوة و معا من اجل منتديات افضل علينا الاتحاد و التعاون و الصدق و الاخلاص في العمل عليننا ان نجعل لانفسنا بصمات تحترم في عالمنا فكل معلومة تنشرها بصدق ستجازى عليها كلما اطلع عليها انسان اتمنى ان اجد روح الاتقان في كل اخ او اخت لنا و دائما من اجل الافضل و الاجمل تحياتي للجميع و سلام
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» cooooooooooodat
الإثنين مايو 20, 2013 4:53 am من طرف Darkness

» فلم The Mask
السبت أبريل 20, 2013 7:22 am من طرف Darkness

» فلم Camp Rock 2
السبت أبريل 20, 2013 7:14 am من طرف Darkness

» فلم Camp Rock STV FRENCH DVDRip XviD-NERD
السبت أبريل 20, 2013 7:10 am من طرف Darkness

» فلم transformers Revange of the fallen
السبت أبريل 20, 2013 7:01 am من طرف Darkness

» فلم how-to-train-your-dragon
السبت أبريل 20, 2013 6:43 am من طرف Darkness

» تحميل فلم transtorter
السبت أبريل 20, 2013 6:19 am من طرف Darkness

» شيفرات المزرعة السعيدة 2013
الخميس فبراير 07, 2013 9:56 am من طرف Darkness

» الدولة العثمانية 1840
الخميس نوفمبر 29, 2012 11:30 am من طرف Darkness

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Darkness
 
مولان
 
*براءة*
 
اميرة الايام
 
larose1950@hotmail.com
 
أغسطس 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 اليكي الفتاوة اختي فلا تخافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مولان
المشرفون
المشرفون
avatar

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

مُساهمةموضوع: اليكي الفتاوة اختي فلا تخافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء أبريل 06, 2011 9:52 am

حكمة الشرع في تحريم العلاقات المحرمة


السؤال

أنا فتاة قد ضلت الطريق تاهت في صحراء قاحلة وهي أني تعرفت على رجل وأحببته حتى الجنون ونسيت كل المحيطين بي فأخطأت بحق ديني وأهلي ونفسي وكانت النتيجة حمل ثم إجهاض ثم أصبت بانهيار عصبي لا أقدر على التحمل ولا أن أستوعب أني فتاة فاقدة لعذريتها ولراحتها وحاولت الانتحار لأتخلص من عذابي.
أرجوكم انصحوني ما العمل؟ كيف السبيل؟ وأنا أعرف أني لا يمكن البقاء في الحال وخاصة أن هناك من يطلبني لزواج فهل أخبره بما حصل؟ أم أكتم عنه؟ من فضلكم ساعدوني كي أعالج جراحي الدامية وأمسح دموعي الجارية .
الله يخليكم لنا ملجأ ومنجاة دمتم في رعاية الله وحفظه.

الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالواجب عليك أولا أن تتوبي إلى الله تعالى ، وينبغي أن يكون في هذا درس وعبرة لك ولغيرك بخطورة التساهل في مثل هذه العلاقات المشئومة بين رجل وامرأة، كل منهما أجنبي عن الآخر ، وبهذا يتبين حكمة الشرع في تحريم مثل هذه العلاقات.
وإن كنت فعلا قد أقدمت على الانتحار فالواجب عليك التوبة والحذر من ذلك، فإن كنت ترين أنك الآن في شقاء فسينقلك الانتحار إلى شقاء أكبر، وهو عذاب النار وبئس القرار، فننصحك بالتحلي بالصبر، فلا شك أن هذا ابتلاء، وبالصبر على البلاء تكفر السيئات ويعظم الأجر،
وإن كنت قد تسببت في هذا الاجهاض فالواجب عليك التوبة، وإن كنت قد باشرت هذا الإجهاض بشرب دواء ونحو ذلك، وكان هذا الإجهاض بعد تخلق الجنين فتجب فيه الدية،

ويجب عليك أن تستري على نفسك فلا تخبري بأمر هذا الزنا أحدا، ولا تترددي في الموافقة على الزواج ممن يتقدم للزواج منك إن كان صاحب دين وخلق، وإن قدر اطلاعه على الأمر وسألك إن كنت زنيت أم لا؟ فلا تخبريه بالحقيقة، ولا تكذبي عليه ولكن يمكنك التورية في الكلام، بأن تخبريه بأن زوال غشاء البكارة قد يحدث بعدة أسباب كالحيض مثلا.
والله أعلم.


زوجها لا ينفق عليها ولا على بناتها ويريد أخذ مالها

:السؤال

أنا معلمة متقاعدة وعمري (58) لدي راتب والحمد لله لكن زوجي دائما يجادلني لأنه يريد الراتب مني مع العلم بأن الراتب أنفقه على بناتي الخمسة وهن طالبات جامعيات وهو لا يقبل أن يصرف عليهن ولا علي ولا على مستلزمات المنزل أي شيء مع أن حالته المادية ميسورة وهو بخيل جداً وكذلك يقطع في صلاته وكثير التحرش بالنساء وأنا في الحقيقة لا أستطيع العيش في هذا الوضع فقد صبرت معه 32 عاما وهو يزداد سوءاً، فهل علي ذنب عندما أعصيه ولا أتكلم معه حتى يلبي حاجات المنزل، مع العلم بأن لديه سوبر ماركت ولا يجلب للمنزل أي شيء من المحل ويتحدث للناس بكلام غير محترم علي وأنا لم أخنه في ماله ولا في عرضه ويشهد علي الله، فأفتوني؟ جزاكم الله خيراً.

الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فلا يجوز لزوجك التصرف في شيء من مالك بغير إذنك، والواجب أن يقوم هو بالإنفاق عليك وعلى بناته، والذي يلزمه من النفقة هو ما يسد الحاجة من المأكل والمشرب والملبس والمسكن حسب المعتاد في البلد الذي أنتم فيه، وكذلك ما يلزم لتعليم الأولاد ما يجب عليهم من أمر دينهم ومعرفة حرفة يعيشون بها، فقد نص الفقهاء على أنه يجب على الأب تعليم ولده وتعليمه حرفة، جاء في منح الجليل شرح مختصر خليل وهو في الفقه المالكي: (وللأب) وسائر الأولياء (تعاهده) أي المحضون ذكراً كان أو أنثى ( وأدبه) أي تأديب المحضون (وبعثه) أي إرسال المحضون (للمكتب) بفتح الميم والفوقية أي محل تعلم الكتابة أو المعلم أو المعلمة...) انتهى.
وفي نهاية المحتاج في شرح المنهاج وهو في الفقه الشافعي: "ويسلمه" وجوباً لمكتب بفتح الميم والتاء ويجوز كسر التاء وهو اسم المحل التعليم... "وحرفة" يتعلم من الأول الكتابة ومن الثاني الحرفة على ما يليق بحال الولد، وظاهر كلام الماوردي أنه ليس لأب شريف تعليم ولده صنعة تزريه، لأن عليه رعاية حظه ولا يكله إلى أمه لعجز النساء عن مثل ذلك، وأجرة ذلك في مال الولد إن وجد وإلا فعلى من عليه نفقته. انتهى.
ويجوز لك أن تأخذي من مال زوجك بمقدار نفقتك ونفقة عيالك بالمعروف ولو من غير علمه، وإذا امتنع زوجك عما يجب لك من النفقة فلك أن ترفعيه إلى القضاء الشرعي ليلزمه بالنفقة، فإن امتنع جاز لك طلب الطلاق.. ولا يجوز لك هجر زوجك ولو كان عاصياً، ويجب عليك طاعته في المعروف، وتقصيره لا يسوغ لك عصيانه، وننصحك بالصبر على زوجك ومناصحته بأسلوب طيب وتذكيره بأمر هذه النفقة ، وبخصوص ما ذكرت أنه يأتي من منكرات كالتفريط في الصلاة والتحرش بالنساء واتهامك من غير بينة في ذلك... وينبغي أن تكثري له من الدعاء فلعل الله يصلحه.
والله أعلم.


فتاوي منوعه عن عباءات الكتف وغيرها من الفتاوي
فتاوي مهمه لنساء هذه الامه(9)


• ماحكم وضع العباءه على الكتف اثناء الصلاة مع العلم انه لايوجد رجال في نفس المكان؟

لا يجوز للمراه وضع العباءه على الكتف: لما في ذلك من التشبه بالرجال وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم: انه ( لعن المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات بالرجال ولكن يجب عليها ان تستر بدنها في الصلاة بغير هذه الكيفيه اما الوجه فالسنه كشفه في الصلاة كالرجال اذا لم يكن لديها رجل غير محرم اما الكفان فالافضل سترهما لعموم الادله. الشيخ عبد العزيز بن باز)
---------------------------------------------------------------------------------------------------

• ماحكم لبس العباءة المطرزه؟

محرم حيث انه يؤدي الى الفتنه فهل يعقل ان تستر المراه الزينه بزينة اخرى وهل الحجاب الا لاخفائهافاستجيبي لامر الله اختي المسلمه وانقذي نفسك من النار فانك لن تطيقي حرها.(العثيمين)



------------------------------------------------------------------------------------------------------

*ماحكم ازالة الشعر الحاجبين بطلب من الزوج؟

لا يجوز لان الرسول صلى الله عليه وسلم( لعن النامصه والمتنمصه) والنمص اخذ شي من شعر الحاجبين (الشيخ عبد العزيز بن باز)

0---------------------------------------------------------------------------------------------------

• ماحكم ركوب المراه مع سائق اجنبي؟

لايجوز ذلك لانه هناك ينفرد بالمراه الواحده بالسياره واما ان كان هناك امراتان فاكثر فلا باس لانه لاخلوه حينئذ بشرط ان يكون مامونا وان يكون بغير سفر والله الموفق (العثيمين)
-----------------------------------------------------------------------------------------------

• ماحكم لبس النقاب البرقع؟

اجاب فضيلته بعد ان بين الاصل في النقاب في وقتنا الحاضر لا نفتي بجوازه بل نمنعه لانه ذريعه الى التوسع فيما لا يجوز ولان ذلك يفتح باب لايمكن اغلاقه فيما بعد. ( العثيمين)
---------------------------------------------------------------------------------

• ماحكم لبس البنطال وهل من يبيعه كسبه حرام ام حلال وما نصيحتكم لاصحاب المحلات؟

ارى انه محرم لانه تشبه بالرجال وانه يزيل الحياء من المراه ولانه يفتح باب لباس اهل النار. ولا يحل استيرادها وصناعتها والمال الحاصل منها سحت وحرام لان الله اذا حرم شي حرم ثمنه ووسائله ونصيحتي لاهل المحلات ان يتقو الله في انفسهم وفي مجتمعهم وان لا يكونو سبب في ايقاع الاثم وابواب الرزق الحلال كثيره والقليل من الحلال خير من الكثير من الحرام ونسال الله الهدايه
العثيمين)
---------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليكي الفتاوة اختي فلا تخافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة العرب :: شؤون حواء :: المراة المسلمة-
انتقل الى: